Events

No content found

 البيان الصحفي الصادر عن الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري

البيــان الصحفــي
الصادر عن الدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري
الطائف
12 - 14 رمضان 1404هـ
12 ـ 14 يونية 1984م


عقد المجلس الوزاري دورته الحادية عشرة في الفترة ما بين 12 ـ 14 رمضان 1404هـ الموافق 12 ـ 14 يونيه 1984م، في مدينة الطائف. وقد استعرض المجلس الوضع الراهن في منطقة الخليج. واذ يعبر المجلس عن ارتياحه لقرار مجلس الأمن رقم (552) الصادر بتاريخ 1 يونيه 1984م، والذي اعرب فيه المجتمع الدولي عن ادانته للاعتداءات التي تعرضت لها السفن التجارية المتجهة من والى موانيء الكويت والمملكة العربيــة السعودية.

كما جسد فيه قراره بأن تحترم السلامة الاقليمية للدول التي ليست طرفا في النزاع وان المجلس ليستنكر بشدة الاعتداء الأخير على الباخرة الكويتية كاظمة الذي جاء في اعقاب قرار مجلس الأمن المذكور الذي ادان هذه الاعتداءات، وقد احيط كل من السكرتير العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بتفاصيل هذا الاعتداء. وقد قررت الدول الاعضاء مواصلة الاتصال بالسكرتير العام للامم المتحدة من اجل تنفيذ قرار مجلس الأمن المذكــور.

لقد عالج المجلس هذه الاعتداءات بالروح الذي جسدها ميثاق الأمم المتحدة في التعايش بسلام وحسن جوار ووفق تقاليده التي تؤمن بالحوار وازالة التوتر باعادة الأوضاع الى طبيعتها والالتزام بالامتناع عن التهديد بالقوة واستخدامها في حل المشاكل.

كما استعرض المجلس الوزاري تقارير اللجان الوزارية المختلفة واقـــرها.