Events

No content found

رغبة في إعداد الخطط والبرامج وتطوير وترسيخ التنسـيق والتعاون الأمني ، ولأهمية إعداد وتأهيل العناصر الأمنية وتنظيم الدورات التدريبية ، فقد اتخذ أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية عدداً من القـرارات في هذا المجال ، كانت نتاج اجتماعات مسؤولي التدريب والتعليم الأمني في دول المجلس.
وفي هذا الإطار ، تمت الموافقة على اعتماد الدليلين التعليمي والعسكري ليكونا مرجعين تستفيد منهما مؤسسات التعليم والتدريب في دول المجلس . كما يتم سنوياً تنفيذ زيارات ميدانية جماعية للضباط والطلبة بين مؤسسات التعليم والتدريب الأمني . كذلك تقرر السماح لمسئولي المكتبات الأمنية بتبادل المعلومات فيما بينهم ، للإستفادة من محتوياتها ولإثراء الفكر الأمني.
وفي اجتماعهم التاسع والعشرين (الكويت ، نوفمبر 2010) قرر أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية ، أن يتم التنسيق المباشر بين مؤسسات التدريب والتعليم الأمني حول موضوع نقل المؤتمرات واللقاءات العلمية فيما بين مؤسسات التعليم والتدريب الأمني في الدول الأعضاء عن بعد من خلال تقنية الدوائر التلفزيونية . كما قرروا أن تقوم مؤسسات التعليم الأمني بوزارة الداخلية بالدول الأعضاء بالاتصال بالجهة المعنية بالفهرس العربي الموحد في المملكة العربية السعودية للاستفادة منه والمساهمة فيه . بالإضافة إلى ذلك تقرر الاستفادة من تجربة الأكاديمية الملكية للشرطة في مملكة البحرين في تدريس منهج الاتجار بالأشخاص.