عقد ورشة عمل بين المختصين في وزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين والهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التنسيق التشريعي بين الدول الأعضاء في مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون.
وشارك في الورشة عدد من المختصين من الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية، ووزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين، والهيئة الخليجية للسكك الحديدية.
وهدفت الورشة إلى الاطلاع على تجربة المملكة العربية السعودية في تطوير التشريعات والأنظمة واللوائح المنظمة لقطاع السكك الحديدية، والاستفادة من أفضل الممارسات التنظيمية الداعمة لتطوير الأطر المؤسسية والتشريعية ذات الصلة في الدول الأعضاء.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الهيئة الخليجية للسكك الحديدية لتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، بما يدعم تنفيذ مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون وتحقيق مستهدفاته الاستراتيجية.