الأمانة العامة - الرياض

​قال معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن أصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون، ناقشوا اليوم خلال اجتماعهم تنفيذ توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس (حفظهم الله ورعاهم) في لقائهم التشاوري التاسع عشر (جدة، 28 أبريل 2026م)، والمتعلقة بالمشاريع الخليجية المشتركة في هذا المجال.


جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون، اليوم الأربعاء ​الموافق 17 يونيو 2026م، عبر الاتصال المرئي، برئاسة معالي الدكتور الشيخ عبدالله بن احمد آل خليفة، وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين -رئيس الدورة الحالية-، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس. 

وذكر معالي الأمين العام أنه تم خلال الاجتماع، الذي بارك فيه أصحاب المعالي والسعادة الوزراء الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للبدء في تنفيذ التوجيهات السامية، استعراض الخطوات والجهود التي قامت بها اللجنة العليا في الأمانة العامة لمجلس التعاون، وشرح لخطة العمل المستقبلية مع الدول الأعضاء للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز خطوط سلاسل الإمداد بين الدول الأعضاء، وتحد من أي آثار محتملة على حركة التجارة وسلاسل الإمداد.

 كما قال معاليه، إن أصحاب المعالي والسعادة أكدوا خلال اجتماعهم على أهمية تعزيز وتكثيف الجهود الخليجية، واتخاذ مشاريع مستقبلية وخطوات استباقية إضافية للحفاظ على انسيابية حركة النقل البري والبحري والجوي لضمان استدامة نقل البضائع واستمرارية عمل قطاعاتنا الحيوية بكفاءة وثبات.

وفي ختام تصريحه أعرب معاليه، عن تقديره وشكره لأصحاب المعالي والسعادة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون، على الدعم الكبير الذي قدموه لأعمال اللجنة العليا للأمانة العامة للقيام بمهامها.

N-6-17--31.jpegn-6-17-3-3-1.jpeg