وكالات الأنباء في دول المجلس

لجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي تعقد اجتماعها الحادي عشر في مسقط

  الأمانة العامة - الرياض

2008-2-23

يعقد في مسقط يوم الثلاثاء 26/2/2008م ، الاجتماع الحادي عشر للجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيناقش المجتمعون عدد من الموضوعات المشتركة من بينها قرار المجلس الأعلى في دورته الثامنة والعشرون ( الدوحة، ديسمبر 2007 ) بشأن توحيد الإجراءات والمعايير التي يتم من خلالها تقييم ومعادلة الشهادات الصادرة من خارج دول المجلس ، كما سيتم الاطلاع على نتائج أعمال اللجنة الفنية لمعادلة شهادات التعليم العالي، إضافة الى دراسة التعاون مع الجانب النيوزيلندي في مجال معادلة الشهادات، وتحديد المعايير والإجراءات الموحدة لمعادلة الشهادات الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الأهلية (الخاصة) بدول المجلس، وسيتم الاطلاع على ما تم التوصل إليه في إنشاء الهيئات الوطنية للاعتماد الأكاديمي.

كما ستناقش اللجنة عدد من المقترحات الواردة من بعض الدول الأعضاء، إضافة إلى مواضيع تتعلق بالتعليم عن بُعد، وتنسيق مواقف الدول الأعضاء في المؤتمرات الدولية، والزيارات (الميدانية المحلية والإقليمية ، والدولية)، وكذلك ما يتعلق بفروع الجامعات الأجنبية.

الجدير بالذكر أن اجتماعات اللجنة تأتي تنفيذاً لقرار أصحاب المعالـي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعهم الثاني ( أبوظبي ، فبراير 1997م ) . وسيشارك في عضويه هذه اللجنة أصحاب السعادة وكلاء وزارات التعليم العالي ( رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي ) في دول المجلس والأمانة.

- عودة -