وكالات الأنباء في دول المجلس

الأمين العام لمجلس التعاون يدين الغارات الإسرائيلية المستمرة منذ يومين على قطاع غزة

  الأمانة العامة - الرياض

2008-2-29

دان عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة العدوان والغارات الإسرائيلية المستمرة منذ يومين على قطاع غزة والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى بينهم عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين .

وقال الأمين العام لمجلس التعاون ، ان هذه ألاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتواصلة على الفلسطينيين إنما تكشف الوجه الحقيقي لسيطرة منهج القوة الغاشمة الذي يتحكم في تصرفات الحكومة الإسرائيلية ، التي لا تستثني في عدوانها مدنيا وغير مدني شيخا او رضيعا .

وأضاف العطية القول ، : وكأن كل أولئك الأبرياء الذين قضوا من سكان قطاع غزة خلال الستة أشهر الماضية وحتى الان نتيجة الحصار والعزل الجائر وسياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل على الشعب الفلسطيني ، لم تكفي إشباع نهم القوات الإسرائيلية المتعطشة للقتل ، فراحت تواصل عدوانها على هؤلاء الأبرياء العزل ، على مرأى ومسمع العالم بأسره ، وهو الذي لا يمكن السكوت عليه .

ورأى الأمين العام لمجلس التعاون ان أي ادعاءات قد تساق لتبرير هذا العدوان ، لا تصمد أمام منظر انتشال هؤلاء القتلى من الأطفال من بين الأنقاض ، مؤكدا بان هذه الأعمال الإجرامية تعكس سياسة إسرائيل العدوانية التي تؤجج الصراع وتزيد من حدة التوتر الذي لا يخدم السلام ولا الأمن والاستقرار في المنطقة .

ودعا العطية ، الأسرة الدولية ومجلس الأمن ، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى تحمل مسئولياتهم الكاملة ولجم آلة العدوان الإسرائيلية المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

- عودة -