وكالات الأنباء في دول المجلس

الأمانة العامة لمجلس التعاون تشارك في اليوم العالمي للملكية الفكرية

  الأمانة العامة - الرياض

2007-4-24

بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف 26 ابريل من كل عام تحرص الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على المشاركة في هذه المناسبة ، من اجل إبراز أهمية توفير الحماية لحقوق الملكية الفكرية.



وقد عملت دول مجلس التعاون على العناية والاهتمام بحماية حقوق الملكية الفكرية ، وذلك من خلال إصدار وتحديث الأنظمة والقوانين الوطنية في مختلف مجالات الملكية الفكرية والانضمام إلى العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية. كما أفردت مادة مستقلة في الاتفاقية الاقتصادية لدول المجلس تتناول موضوع الملكية الفكرية، كذلك فإن قيامها بإنشاء مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر أحد أبرز جوانب ترجمة الاهتمام بتحقيق التعاون والتنسيق بينها في مجال الملكية الفكرية إلى واقع عملي.



تجدر الإشارة إلى أن مناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية لهذا العام ، تأتي تحت شعار "التشجيع على الإبداع" لتؤكد أهمية ذلك، حيث أن مكافأة المواهب المبدعة والمبتكرة يعد أحد أسس تشكيل مستقبل الأمم، وتأمل الأمانة العامة أن تسهم هذه المشاركة في هذا اليوم في إبراز دور حماية الملكية الفكرية في حفز موهبة الإبداع والابتكار في دول المجلس على المستويين الفردي والمؤسسي.

- عودة -