وكالات الأنباء في دول المجلس

الأمين العام لمجلس التعاون يدين بشدة العدوان
الإسرائيلي على جنوب لبنان

  الأمانة العامة - الرياض

2010-8-3

دان عبد الرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجيش اللبناني المرابط على حدوده الجنوبية ، والذي أسفر عن مقتل عدد مـن العسكريين اللبنانيين وإصابة آخرين ، الأمر الذي يشكل خرقا للقرار الدولي 1701 ، واجتياز الخط الأزرق والاعتداء على الممتلكات ، وقصف حاجز الجيش اللبناني في منطقة العديسة .

وقال العطية إن الأعمال الإسرائيلية ضد لبنان وشعبة الشقيق تتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ، وقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون ان هذه الأعمال الإسرائيلية المشينة تمثل تصعيدا خطيرا للوضع في المنطقة تتحمل إسرائيل وحدها المسئولية الكاملة عنه .

ودعا العطية المجتمع الدولي ومجلس الأمن على وجه الخصوص الى التدخل الفوري لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بوقف هذه الاعتداءات وإلزام إسرائيل بالكف عن تماديها في خرق القرارات الدولية ذات الصلة واعتدائها على القانون الدولي .

وجدد الأمين العام لمجلس التعاون وقوف دول مجلس التعاون قلبا وقالبا ، الى جانب لبنان وشعبه الشقيق ، وتأيدها لمواقف الحكومة اللبنانية ، ومساندتها لأي موقف تتخذه بهدف وقف الاعتداءات البربرية واللانسانية التي تشنها الآلة العسكرية الإسرائيلية على لبنان الشقيق .

- عودة -