وكالات الأنباء في دول المجلس

الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي
فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية

  الأمانة العامة - بيروت

2013-3-5

اجتمع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور/ عبد اللطيف بن راشد الزياني في القصر الجمهوري في بيروت اليوم الثلاثاء مع فخامة الرئيس ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية، بحضور أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدى الجمهورية اللبنانية ، وسعادة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الدكتور سعد العمار .

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون بأنه نقل تحيات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون إلى فخامة الرئيس ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية , وتمنياتهم للجمهورية اللبنانية بدوام الأمن و الاستقرار والسلام .

وقال الدكتور عبد اللطيف الزياني انه نقل الى فخامته كذلك تحيات أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون , ومشاعرهم العميقة تجاه لبنان وشعبه العزيز , وتأكيد دول مجلس التعاون على عمق العلاقات الأخوية التي تربط دول المجلس مع لبنان الشقيق , واهتمامها بتعزيز العلاقات الخليجية اللبنانية وتطويرها وحرصها الدائم على الأمن والاستقرار في لبنان.

وأضاف معاليه بأنه و بناء على تكليف من المجلس الوزاري لمجلس التعاون نقل إلى فخامة الرئيس اللبناني قلق مجلس التعاون البالغ من مواقف لبنان الأخيرة و بعض الأطراف اللبنانية من الأوضاع في سوريا التي لا تعكس سياسة ( النأي بالنفس ) التي أعلن لبنان التزامه بها. وعبر لفخامته عن تطلع دول المجلس إلى أن يحافظ لبنان على سياسته المعلنة, وأن يلتزم بمواقفه الرسمية , لأن المواقف الرسمية لها تأثيرات إقليمية ودولية تنعكس على الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون في ختام تصريحه إن دول مجلس التعاون من واقع حرصها واهتمامها بلبنان و شعبه الشقيق تأمل أن يبادر المسؤولون اللبنانيون إلى تفادي كل ما من شأنه أن يعرض أمن و استقرار لبنان للخطر, أو يؤثر على مصالح وسلامة الشعب اللبناني الشقيق .

- عودة -